665 شرح طيبة النشر في القراءات العشر للنويري الصفحة - الاسلام دين الفطرة -->
الاسلام دين الفطرة الاسلام دين الفطرة
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

665 شرح طيبة النشر في القراءات العشر للنويري الصفحة




والاعتراضات، وتعافى (¬1) قلبى من الوسواس والنزغات وأن تسلك بى منهاج أهل السنة.
أسألك التأييد برفع من عندك فيما تريد (¬2) كما أيدت أنبياءك ورسلك، واكسنى جلابيب العصمة فى الأنفاس واللحظات، وانزع من قلبى حب الدنيا، وأمتنى على الإسلام والشهادة، وكذلك من كتبه أو قرأه (¬3) أو شيئا (¬4) منه، أو سعى فيه، آمين يا رب العالمين.
والله أسأل أن ينفع به (¬5) وهو حسبى ونعم الوكيل [ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم] (¬6)، وصلّى الله على أشرف الخلق سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم صلاة دائمة [بعدد الأنفاس] (¬7) إلى يوم الدين (¬8) [وتنقى من الشرك والأرجاس، آمين (¬9)] (¬10).
قال ذلك الشيخ شمس الدين محمد بن أبى القاسم النويرى المالكى، ابن الشيخ شمس الدين محمد، أعاد الله على المسلمين من بركته، ونفع بعلمه فى الدنيا والآخرة، وذلك فى ثالث شهر جمادى الآخرة سنة أربع وثلاثين وثمانمائة.
وكان الفراغ منها فى التاريخ، أعاد الله علينا من بركات مؤلفها، آمين، وصلّى الله على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم، والحمد لله رب العالمين.
...
¬_________
(¬1) فى د: وأن تعافى.
(¬2) فى ص: فيما أريد، وفى م: فيما تريده.
(¬3) فى د: وقرأه.
(¬4) فى م: أو حصل شيئا منه.
(¬5) فى ز: يفعل به.
(¬6) سقط فى د، ز، م.
(¬7) فى ص: وصلّى الله على سيدنا محمد صلاة تدوم بعدد الأنفاس.
(¬8) سقط فى د، ز، م.
(¬9) سقط فى د.
(¬10) فى نسخة الرياض: قال مصنفه محمد بن محمد بن محمد النويرى المالكى: فرغت من كتابته بتاريخ ربيع الأول سنة اثنتين وثلاثين وثمانمائة. وكان الفراغ من هذه النسخة المباركة فى أواخر ربيع الآخر سنة اثنتين وثلاثين ومائة وألف.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author الاسلام دين الفطرة  حقيقةٌ غاية في الروعة والجمال والجلال؛ إنّها منبع السعادة ومصدر التناغم والانسجام، إنّها حقيقة لا وجود لها إلا في الإسلام؛ لذلك نقول بلا تردد: إنّ البشرية لا نجاة ...

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الاسلام دين الفطرة

2020